سيرة

     خالد البدور شاعر وكاتب إماراتي حاصل على عدة جوائز . يُعد في طليعة الأسماء المؤسسة لحركة الشعر الحديث في الإمارات. نشر أشعاره وكتاباته في الصحف والمجلات منذعام 1978، وأصدر مجموعته الشعرية الأولى ” ليل“ عام 1992، التي حازت على جائزة يوسف الخال للشعر في لبنان. 

 

صدرت له ست مجموعات شعرية، بالإضافة إلى كتاب ” صور من الأمس“ الذي يضم قصائد لعدد من روّاد الشعر النبطي في الإمارات. ترجمت قصائده إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، وشارك في عدة مهرجانات شعرية وسينمائية محلية وعربية ودولية. 

 

هو أحد الأعضاء المؤسسين لإتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وكان عضواً في مجلس دبي الثقافي، وهو حالياً مستشار ثقافي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

تركز إهتمامه منذ عام 1988 في بحث وتوثيق التراث الشفاهي الإماراتي، والذي يضم الشعر النبطي والقصص والأغاني الشعبية. 

 

هو كذلك منتج أفلام وثائقية، ويحمل درجة الماجستير في كتابة السيناريو من الولايات المتحدة. وقد حصلت الأفلام والبرامج التلفزيونية، التي قام بإنتاجها والتي تتناول التراث الثقافي في الإمارات، على جوائز في الإمارات وفي خارجها.

كما يقوم بتقديم ورش عمل ومحاضرات في التنمية الذاتية والمؤسسية والتغيير الإيجابي وأساليب تطوير الذات وكيفية المساهمة في التنمية الإجتماعية والثقافية والأسرية والوظيفية. 

FOLLOW ME

  • Facebook Classic
  • Twitter Classic
  • c-youtube

All Rights Reserved  جميع الحقوق محفوظة © 2014